دراسة أمريكية: البطيخ يغنى مرضى ارتفاع ضغط الدم عن "السيترولين"

الأحد، 18 مارس 2012 07:23 م
دراسة أمريكية: البطيخ يغنى مرضى ارتفاع ضغط الدم عن "السيترولين"  صورة أرشيفية<br>

فلوريدا (أ. ش. أ)
أظهرت دراسة أمريكية أجراها باحثان بجامعة فلوريدا الأمريكية، أن البطيخ هو أفضل مصدر طبيعى لحمض السيترولين، الذى يؤدى إلى خفض ضغط الدم فى الشريان الأورطى "الأبهر" لدى المرضى المصابين باضطراب فى وظائف القلب، حيث يتوفر هذا الحمض بشكل صناعى حاليا على شكل أقراص.

وأرجع الباحثان أرتورو فيجويروا وبهرام أرجمندى ذلك، إلى احتواء البطيخ على
حمضى "أرجينين" و"سيترولين"، اللذين يحسنان عمل الشرايين ويخفضان ضغط الدم فى الشريان الأورطى، وهو الشريان المسئول عن توزيع الدم المؤكسد لجميع أجزاء الجسم.

وقال فيجويروا - فى تصريح اليوم - إن هذه الأحماض هى أغنى مصدر طبيعى
بالسيترولين المرتبط بشكل وثيق بالأرجينين، وهو الحمض الأمينى الضرورى لتكون حامض النتريك المساعد على تنظيم عمل الشرايين والحفاظ على معدل طبيعى لضغط الدم.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة